ممثلات تركيات

داملا سونمز أدوارها التلفزيونية والسيرة الذاتية

1. ما هي ديانة داملا سونمز؟

ديانة داملا سونمزمسلمة على الأرجح .

2. من هو حبيب داملا سونمز؟

حبيب داملا سونمز هو أوسهان شاكير

3. كم عمر داملا سونمز؟

عمر داملا سونمز في 2020 :33 عام .

4. ما هو طول داملا سونمز؟

طولها 165 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد داملا سونمز؟

3 مايو عام 1987

داملا سونمز معلومات عن الممثلة التركية مسلسلات , طول داملا سونمز والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد.

ديانة داملا سونمز طول وزن

ما هو تاريخ ميلادها :3 مايو عام 1987 كم عمرها في 2020 : 33 سنة ما هي ديانتها :مسلمة على الارجح . ما هو طولها : 165سم. ما هو وزنها : 55 كجم .

الممثلة داملا سونمز وقصة حياتها

داملا سونومز ولدت في اسطنبول سنة 3 مايو 1987 وهي تتحدث ثلاث لغات الإنجليزية والتركية والفرنسية والديها هم فيجان سونميز ومومير سونميز كانت دائما من المعجبين بالسينما منذ طفولتها درست ثم درست في جامعة السربون في باريس قسم المسرح. وحاليا تدرس في جامعة “يدي تبى” قسم المسرح.

درست في جامعة المعمار سينان في قسم الكنسرفتوار عزف الكمان لمدة عامين، وعزف البيانو لمدة عام، وكذلك في مدينة نيويورك ولندن في البداية كان التمثيل الأول في التلفزيون التركي والأفلام القصيرة ، ثم ظهرت في بورنوفا بورنوفا (2009) ، الذي فاز بأربعة جوائز في مهرجان أنطاليا الذهبي السينمائي الوطني بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة لسونميز نفسها.

عرفت في الوطن العربي من خلال شخصية جيهان التي تقديمها في الدراما التركية الشهيرة “حكاية حب” المقتبص عن قصة المسلسل الكوري الشهير “أنا أسف أنا أحبك” , وشاركت في مسلسل حب وكبرياء ودور البطولة في مسلسل حرب الورود ومسلسلات وأفلام أخرى.

معلومات عن داملا سونمز

الاسم بالانجليزي : damla Sonmez محل الميلاد : اسطنبول تاريخ الميلاد :يوم 3 مايو عام 1987 المدرسة : تخرجت من ثانوية سانت يوسف الدياننة : الاسلام اللغات : التركية والانجليزية الجنسية : تركية المهنة : ممثلة الجامعة : درست في جامعة السوربون ادارة مسرح في باريس الطول:1.63 سم الوزن :52 كجم السن:33 عام لون العيون: الاخضر لون الشعر: البني لون القهوة الآباء : Figen Sönmez ، Muammer Sönmez

مسلسلات داملا سونمز افلام والعروض التلفزيونية

المسلسلات هم (حرب الورود .جولرو 2014، قصة حب. جيلان، في فبراير .جيلين، توركان.تورهان، يوم ليلة.بينار، نعم يا سيدي .كرامل، عاصفة الحب.ميلدا تالاي، اغاني سوسمان .ايشان، الاميرة الوهمية .سيديف، ثلاث بنات لبيرتيف بيك.نرمين، ابواب مفتوحة.جولشين، كتف. بيلين، احذية زجاج.جولتشين ).

الافلام هم ( مستوي سطح البحر.داملا، انت مضيئة ليلا .دفنة، قصة طويلة .ايلا، التخرير الوجهة النهائية.تولاي، فيلم قصيروالالاء.الاخ، شاكال.دينيز، حضرة السلطانة كوسيم .ايمينة.السلطانة كوسيم، حافي القدمين في الحرم الجامعي.ابر، بورنوفا بورنوفا.اوزليم).

الجوائز

حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في المهرجان السينمائي الذهبي التاسع والأربعين عنفيلم Bornova Bornova.St بعد تخرجها من مدرسة جوزيف الثانوية ، درست المسرح في جامعة السوربون بباريس ودرست البيانو في المعهد الموسيقي التابع لجامعة ميمار سنان في اسطنبول بعد تخرجها في قسم المسرح في جامعة يديتيب في عام 2014 ، لعبت دور البطولة في كانان إيرغودر و Barış Kılıç في سافاش جولين سافاش “(معركة الوردية) , ثم فازت بجوائز أخرى عن ” عبر البحار” (2014) بما في ذلك مهرجان أضنة السينمائي ومهرجان ميلانو السينمائي الدولي وفازت بجائزة إضافية من أضنة عن فيلم سيبل .

تم ترشيحها أيضًا لجائزة The Young Talent Award في جوائز فيلم Yesilcam عن أدائها في Mahpeyker – Kösem Sultan (2010) كممثلة شابة , أصبحت رئيسة المهرجان الشابة في مهرجان Broom Broom لأفلام النساء في عام 2015 ، وفازت بمهرجان Golden Boll Film 21th وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان ميلانو السينمائي الدولي (MIFF) لدورها في فيلم Sea Level.

معلومات عن بطولتها في مسلسل بزوغ الإمبراطورية

ستلعب دور “آنا ” وسيبدا التصوير بادية شهر مارس وأضافت خلال تصريحها أن المسلسل سيركز على فتح “اسطنبول” ، وسيتم العمل كله باللغة الإنجليزية ضمن طاقم من الممثلين الأتراك والأجانب , وكان تم اختيار كل من “توبا بويوكستون” في شخصية “مارا” ، و”جيم يغيت اوزوموغلو ” في دور محمد الفاتح وسيحملُ المسلسل اسم نهضة العثمانيين،

وتدور أحداثه حول محمد الفاتح وحياته منذ توليه الحكم في سن الـ 13 عامًا وعن عصر النهضة الذي شهدته الدولة العثمانية، وستُجسّد بيوكوستون دور أم السلطان محمد الفاتح، فيما يُجسّد الممثل جيم يغيت أوزم أغلو، دور الفاتح، أمّا دور الجاسوسة “انا” ستُجسّدها الممثلة داملا سونماز.

بطلة مسلسل الحفرة

تدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في إسطنبول تحت سيطرة عائلة “كوشوفالي”، ولكن في هذا الحي يمنع المتاجرة بالمخدرات. ياماش (أراس بولوت) هو الابن الأصغر لعائلة “كوشوفالي” ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدًا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها ليتفاجأ بقدوم والدته إليه واخباره إن عليه العودة إلى الحفرة لأنها بحاجة إليه ويترك زوجته وحبيبته وحدها ويعود إلى الحفرة لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات للاستيلاء على الحفرة.

حيث أن إدريس وهو أبو ياماش مالك الحفرة التي شعارها (الحفرة بيتنا وإدريس أبونا) حيث أن الابن الأكبر لإدريس كهرمان يموت بسبب هجوم عليه عندما كان مع أخيه سليم، وسليم خائن يعمل لصالح فارتولو. يعلم ياماش بأن لدى أباه ابن غير شرعي حي إسمه صالح وفي الحقيقية هو فارتولو فيبحث عنه لكي يجده بينما الأم سلطان زوجة إدريس كوشفالي تعيقه لأنها ضليعه بإخفائه. يبدأ ياماش في البحث عن الخائن لكن لا يعرف أنه سليم أخوه، وأما إدريس يصاب بجلطه عند موت إبنه كهرمان ثم يتعافى منها ويوكل إبنه ياماش بحماية الحفرة.

داملا سونمز وحبيبها أو زوجها

داملا سونمز احتفلت النجمة التركية بحفل خطوبتها على النجم التركي أوسهان في منزل عائلتها بحفل متواضع جمع الأهل والأصدقاء كما شاركت Damla Sönmez في تللك اللحظات السعيدة على صفحتها على Instagram.

سونمز
سونمز

زر الذهاب إلى الأعلى