دراما تلفزيونية عربية

تعرف علي قصة وأحداث مسلسل سنوات الجريش حصري

قصة مسلسل سنوات الجريش حصرية

1. ما هي قصة مسلسل سنوات الجريش ؟
تحكى قصة و أحداث مسلسل سنوات الجريش عن أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي 1940 .
2. من هي بطلة مسلسل سنوات الجريش ؟
الفنانة القديرة حياة الفهد.
3. من هو بطل مسلسل سنوات الجريش ؟
الفنان القدير حسن البلام.
4. ما هو طاقم عمل سنوات الجريش ؟
الأبطال هم ( حياة الفهد – حسن البلام – ستيفاني صليبا – هبة الحسين – حبيب غلوم – حمد العماني – ليلي السلمان ).
5. ما تاريخ عرض مسلسل سنوات الجريش ؟
من المقرر عرض مسلسل سنوات الجريش خلال موسم شهر رمضان 2022.
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل سنوات الجريش ؟
سيعرض عبر القنوات الفضائية الخليجية .

مسلسل سنوات الجريش

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل سنوات الجريش البوستر الدعائي للمسلسل و تضمن الملصق عبارة تم اقتباسها من إحدى قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش “ستنتهي الحرب و يتصافح القادة و تبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد” و يظهر في خلفية البوستر الدعائي للمسلسل صورة طائرات حربية و دبابات و نيران مشتعلة و جنود في إشارة إلى الحرب و الدمار في فترة الحرب .

قصة مسلسل سنوات الجريش

هي من المسلسلات الخليجية التي يتم تصويرها خلال الفترة الحالية لعرضه في موسم شهر رمضان 2022 ، تحكى قصة و أحداث مسلسل سنوات الجريش عن أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي 1940 حول فترة الحرب التي كانت موجودة في الخليج أثناء فترة الحرب العالمية الثانية بين دولة الإمارات العربية المُتحدة و دولة أوروبية و ما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب أثناء الحرب و بعد انتهاء الحرب قد يحدث سلام بين قادة البلاد و يتصافحوا مع بعضهم البعض و لكن تنتظر والدة الشهيد عودة ابنها سالم من الحرب الي حضنها مرة اخرى و لكنه لا يعود و تظل منتظرة كثيرا دون جدوى .

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل سنوات الجريش

الأبطال هم ( حياة الفهد – حسن البلام – ستيفاني صليبا – هبة الحسين – حبيب غلوم – حمد العماني – ليلي السلمان – عبد الله الخضر – طلال باسم – رجاء بلمير – بشار الشطي ).

مسلسل «سنوات الجريش» من فكرة حسين المهدي، وتأليف وسيناريو وحوار محمد النابلسي، وإخراج مناف عبدال، ويشارك به إلى جانب الفنانة حياة الفهد مجموعة من الفنانين والفنانات الخليجيين.

معلومات عن بطلة مسلسل سنوات الجريش

تدخل نجمة الدراما الخليجية الفنانة حياة الفهد الموسم الدرامي الرمضاني المقبل بمسلسل جديد بدأت في التجهيز والتحضير له من الآن استعدادًا لبدء التصوير خلال الفترة القريبة المقبلة. المسلسل الجديد يحمل عنوان «سنوات الجريش»، أحداثه مأخوذة من الواقع، تعود لحقبة زمن الحرب العالمية الثانية (1940) ، وما خلفته الحرب من أضرار، وخاصة على دول الخليج العربي، وكان بعضهم يطلق على تلك الحقبة الزمنية بـ «سنوات الجريش»، ويوجّه المسلسل رسالة مهمة بأن الحرب لا تخلف إلا الدمار والكوارث على الأمم والشعوب، وأن أبناءنا وأحفادنا عاشوا في حياة معيشية صعبة، بينما اليوم نجد في دولنا في الخليج العربي الأمن والأمان والاستقرار وهذه نعمة كبيرة من الله، وقد كُتب على بوستر العمل الذي طرح قبل يومين، مقطع من شعر محمود درويش الذي قال فيه: «ستنتهي الحرب، ويتصافح القادة، وتبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد».

باقة من ألمع النجوم

انضمت الفنانة السعودية ليلى السلمان إلى أسرة المسلسل الخليجي الجديد “سنوات الجريش” الذي بدأت مراحل تصويره الأولية قبل أيام، من فكرة حسين المهدي، وتأليف محمد النابلسي، وإخراج مناف عبدال، وبطولة الفنانة حياة الفهد والتي علقت من جانبها بقولها: “مع النجمة السعودية ليلى السلمان في مسلسل سنوات الجريش.. تمنياتنا لها بالتوفيق بإذن الله تعالى”.

المسلسل الذي يتم تجهيزه حاليًا لعرضه ضمن الموسم الدارمي الرمضاني المقبل، تدور أحداثه حول قصة مأخوذة من الواقع، تعود لحقبة زمن الحرب العالمية الثانية (1940)، وما خلفته الحرب من أضرار، وخاصة على دول الخليج العربي، وكان بعضهم يطلق على تلك الحقبة الزمنية بـ «سنوات الجريش»، ويوجّه المسلسل رسالة مهمة بأن الحرب لا تخلف إلا الدمار والكوارث على الأمم والشعوب، وفي بوستر العمل، تم كتابة مقطع من قصيدة للشاعر محمود درويش قال فيه: «ستنتهي الحرب، ويتصافح القادة، وتبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد».

فنانون ينضمون لمسلسل سنوات الجريش

انضمت مؤخرا الفنانة الصاعدة رجاء بلمير الي فريق عمل و أبطال مسلسل سنوات الجريش و يعتبر المسلسل هو أول عمل فني لها في مسيرتها الفنية حيث أنها أعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها عن دخولها لمجال التمثيل بمشاركتها في مسلسل سنوات الجريش و صرحت بانها ستجسد بالمسلسل شخصية فتاة خليجية .

و من المعروف عن الفنانة الشابة رجاء بلمير أنها مطربة و جاءت شهرتها الفنية من خلال الأغنيات التي قدمتها بجانب شقيقها عمر بلمير كما أنها قدمت العديد من الفيديوهات الطريفة و الكوميدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و قدمت خلالها العديد من الأغنيات لها و أيضا ديو مع شقيقها عمر .

أفيش مسلسل سنوات الجريش

مسلسل سنوات الجريش
مسلسل سنوات الجريش

زر الذهاب إلى الأعلى