فنانين وفنانات عرب

الممثلة زينب غريب أعمالها والسيرة الذاتية

1. ما هي ديانة زينب غريب؟

ديانة زينب غريب مسلمة .

2. من هو حبيب زينب غريب؟

زينب غريب عزباء وغير متزوجة.

3. كم عمر زينب غريب؟

عمر زينب غريب في 2020 : 28 عام .

4. ما هو طول زينب غريب؟

طولها 163 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد زينب غريب؟

12 من نوفمبر 1992م.

زينب غريب معلومات عن الممثل المصرية مسلسلات , طول زينب غريب والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة زينب غريب طول وزن

ما هو تاريخ ميلادها : 12 من نوفمبر 1992م، كم عمرها في 2020 : 28 سنة ما هي ديانتها :مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 163 سم . ما هو وزنها : 55 كجم .

الممثلة زينب غريب وقصة حياتها

ممثلة مصرية مواليد عام 1992 طالبة بالمعهد العالي الفنون المسرح شاركت العرض المسرحي “وانتيد” – مطلوب على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية باكاديمية الفنون بالهرم ضمن عروض مهرجان المسرح العالمي تشارك مسلسل ” سجن النساء بطولة نيللى كريم، روبى، درة، سلوى خطاب، نهى العمروسى، سلوى محمد على، حنان يوسف، ريهام حجاج، أحمد داوود، سعيد الصالح، نسرين أمين، وآخرين.

كانت تدرس علم المصريات وتستعد لأن تصبح معيدة بالكلية بسبب تفوقها، ولم يكن التمثيل حلما من أحلامها نهائيا، حتى توقفها أمام تصوير أحد المشاهد بالقرب من أحد المناطق الأثرية، وهنا أحبت زينب التمثيل، وقررت تغيير مسار حياتها والتقديم في معهد فنون مسرحية بدلا من سلك التدريس الجامعى.

مسلسلات زينب غريب افلام والعروض التلفزيونية

  • منذ ظهورها الأول في مسلسل “سجن النسا” ، كانت تجذب انتباهها على الرغم من أن الدور صغير ، إلا أن الجمهور ما زال يتذكر أن الفتاة أدت أداءً جيدًا لدرجة أن الناس صدقوها وفي سلسلة بي 100 وش ، تفاعل متابعو العمل مع هذه الشابة الفقيرة والطموحة والغبية وأحيانًا البريئة.
  • وهذا هي الفنانة الشابة زينب غريب التي ولدت في يوم 12 نوفمبر عام 1992 في مدينة القاهرة وهي طالبة بالمعهد العليا للفنون المسرحية حيث مثلت في العرض المسرحي وانتيد – مطلوب علي مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية باكاديمية الفنون بالهرم من ضمن عروض مهرجان المسرح العالمي .
  • بدات الممثلة الشابة زينب غريب مسيرتها الفنية في التمثيل من خلال مسرحية الاطار حيث ادت شخصية تدعي فهيمة بجانب باسم موريس عدلي ومحمد حفظي .
وأيضا
  • ثم مثلت في مسلسل ” سجن النساء بطولة محموعة متميزة من الفنانين وهم نيللى كريم، روبى، درة، سلوى خطاب، نهى العمروسى، سلوى محمد على، حنان يوسف، ريهام حجاج، أحمد داوود، سعيد الصالح، نسرين أمين، وآخرين قصة فتحية عسال، سيناريو وحوار : مريم ناعوم إخراج: كاملة أبو ذكرى .
  • حيث تدور أحداث المسلسل حول سجن النسا دراما حقيقية تحكي قصة ثلاث سجينات يتعرضن للقمع والتعارف داخل أسوار السجن ، ويكتشف أن العديد من النساء يرتكبن الجرائم بسبب المعرفة والفساد الاجتماعي والديكتاتورية الاجتماعية وليس بسببهن التحيز أو التنشئة السيئة.
  • خلف جدار السجن قصة البطلة الأسطورية سجينة ، أولها حارسة السجن غالية ، ورثت هذه المهنة عن والدتها وانتهكت رغبتها في الاحتفاظ بمنزل والدتها الذي تركته له بعد وفاتها .
  • إلا أن لطفها الداخلي جعلها راضية عن تهريب “رضا” (أحد الأسيرات التي كانت مسؤولة عنها) ، ووقعت في حب “صابر” التي أخفت زواجها من امرأة أخرى عنها ، تعرضت قصة “الفتاة” (دلال) الهادئة لحادث قلب حياتها رأساً على عقب . اختفت الممثلة الجميلة فترة عن الساحة الفنية وعادة مرة آخرى من خلال مسلسل بـ100وش .

معلومات عن بطولتها في مسلسل 100 وش

  • نجحت رمضان الماضي من خلال شخصية رضوي لوز العنب من خلال دورها في مسلسل «بـ 100 وش» من بطولة نيللي كريم، آسر ياسين، مصطفى درويش، علا رشدي، إسلام إبراهيم، شريف الدسوقي، حنان يوسف، سلوى محمد علي، دنيا ماهر، محمد عبدالعظيم، سارة التونسي، ولؤى عمران وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، ومن إخراج كاملة أبوذكرى.
  • وتدور أحداث المسلسل حول سكر نصابة محترفة كما تم خداعها من قبل المحتال المحترف عمر ، واشتبكت معه لإعادة أموالها ، ثم قررت بعد ذلك الاتحاد معه في عملية احتيال أكبر .

زينب غريب وحبيبها أو زوجها

الحالة الاجتماعية هي غير متزوجة وغير مرتبطة بل هي تنشغل بأعمالها الفنية فقط.

رفض والدها عن التمثيل

كشفت الفنانة الصاعدة زينب غريب، التي جسدت دور «رضوى» فى مسلسل «بـ100 وش» في مداخلة تليفونية ببرنامج كأس إينرجى للدراما، أنها سعيدة بعودتها للتمثيل مع كاملة أبو ذكرى من جديد بعد توقف 3 سنوات.

كان أول أدوارها هو أحد أقارب «درة» في مسلسل «سجن النسا»، مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، وبعد نجاحها في الدور، عُرض على العديد من الأعمال الجيدة، إلا أن والدها فاجئها برفضه لفكرة انتمائها التمثيل، وبالفعل اضطررت إلى التوقف لمدة 3 سنين عن التمثيل، وقالت : دخولي في حالة نفسية سيئة بسبب ابتعادي عن التمثيل جعل والدي يعدل عن قراره ويوافق على عودتي للتمثيل مرة أخرى وعدت إلى الدراسة فيالمعهد ثانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى