ممثلات تركيات

الممثلة أسلي تاندوغان زوجها ديانتها الأفلام والعروض التلفزيونية

1. ما هي ديانة اسلي تاندوغان ؟

ديانة اسلي تاندوغان مسلمة على الأرجح .

2. من هو حبيب اسلي تاندوغان ؟

حبيب اسلي تاندوغان متزوجة من جاهد تان يشيلادا .

3. كم عمر اسلي تاندوغان ؟

عمر اسلي تاندوغان في 2020 : 41 عام .

4. ما هو طول اسلي تاندوغان ؟

طولها 163 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد اسلي تاندوغان ؟

2 أبريل 1979م.

اسلي تاندوغان معلومات عن الممثلة التركية مسلسلات , طول اسلي تاندوغان والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة اسلي تاندوغان طول وزن

ما هو تاريخ ميلادها : 2 أبريل 1979م، كم عمرها في 2020 : 41 سنة ما هي ديانتها :مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 163 سم . ما هو وزنها : 60 كجم .

الممثلة اسلي تاندوغان وقصة حياتها

الممثلة أسلي تاندوغان التركية ولدت عام 1979 في مدينة أنقرة التابعة لتركيا، ظلت في المدينة أكثر من عام حتى انضمت إلى المرحلة الثانوية ثم أنهت هذه المرحلة والتحقت بمعهد الموسيقى، ودرست في الكونسرفتوار وخلال هذه الفترة كانت من الطلبة المتفوقين، ساهمت كثيراً في تطوير نفسها حتى أصبحت من الوجوه الشابة التي شاركت في أعمال مميزة خلال عام 2002، وأصبحت تحصل على أدوار البطولة في بعض المسلسلات التلفزيونية التي تعرض على القنوات التركية، حتى أصبحت من دون شك أشهر الممثلين الأتراك، وأهم هذه الأعمال هو مسلسل “دقات قلب”، التي شاركت فيه بدور البطولة المطلقة فكان دور بارز وهام خلال مشوارها الفني.

السيرة الذاتية للفنانة اسلي تاندوغان

  • الاسم بالكامل: أسلي تاندوغان.
  • تاريخ الميلاد: 2 أبريل 1979.
  • العمر: 41 عام.
  • محل الميلاد: أنقرة عاصمة الدولة التركية.
  • الجنسية: تركية
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: جاهد تان يشيلادا.
  • عدد الأبناء: 1 (أطلس يشيلادا).
  • المهنة: ممثلة.
  • التعليم: جامعة هاجيتيبي.

مسلسلات اسلي تاندوغان أفلام والعروض التلفزيونية

الفنانة التركية أسلي تاندوغان عاشت في أنقرة بعد انتهاء فترة التعليم في جامعة هاجيتيبي الموجودة في تركيا، وفي ذلك الوقت جاءتها الفرصة الأولى للظهور في عالم الفن، وهي تعتبر فرصة ذهبية للتمثيل في دور البطولة في المسلسل التلفزيوني “وردتي” وذلك في عام 2002، وقدمت بعدها مجموعة مختلفة من الأدوار في مسلسلات أخرى شاركت فيها بين أدوار استثنائية وأدوار البطولة مع مجموعة من ألمع النجوم الأتراك.

قدمت الفنانة أسلي تاندوغان مجموعة من الأعمال الشهيرة خلال مشوارها الفني هذه الأعمال هي:

  • قدمت مسلسل “وردتي” عام 2002 ويعتبر الظهور الأول لها على شاشات التليفزيون.
  • في العام التالي قدمت مسلسل “رصاصة الجرح” ومسلسل “أمال كبيرة” وذلك في عام 2003 و عام 2004.
  • في عام 2005 شاركت في مسلسل “حكاية سمر” مع الفنانة بيرين سات في عمل حقق نجاح كبير.
  • في عام 2007 شاركت في عمل سينمائي وذلك من خلال فيلم “القبضاي” فقد جسدت دور البطولة مع الفنان النجم “كنان أمير زالي أوغلو”.
  • كما شاركت في مسلسل “دقات قلب” وجسدت دور لمياء مع الفنان “بوراك حقي”.
  • يليه المسلسل الشهير “البازار” وذلك عام 2009.
  • ثم قدمت مسلسل أرض العثمانيين، ويعتبر مسلسل تاريخي قدمته عام 2012.
  • شاركت أيضا في مسلسل “الأجنحة المنكسرة”، قامت بدور عائشة في هذا المسلسل التركي الشهير وهو مسلسل درامي مع الفنان أنور أوزتورك.
  • كما شاركت في المسلسل التركي الشهير “حريم السلطان”، قامت بدور فريال.
  • وأخر أعمالها السينمائية هو الفيلم التركي “اعتني بي جيدا” الذي قدمته كآخر عمل سينمائي لها حتى الآن، ومن المفترض أنها تقدم عمل جديد الفترة القادمة.
معلومات عن بطولتها في مسلسل دقات قلب

قامت الفنانة أسلي تاندوغان بتقديم دور مميز في مسلسل دقات قلب، فقد ارتبط هذا العمل في أذهان الكثير من الأتراك والعرب بسبب الدور الرائع الذي قدمته، فقد اشتهرت باسم “لميا” وهو اسم الفتاة الصغيرة اليتيمة التي تجسد شخصيتها تاندوغان، تقع هذه الفتاة في حب ملحن أغاني شهير وقد شاركها في البطولة الفنان الوسيم “بوراك حقي”، وقد نال هذا المسلسل اهتمام رائع في جميع الوطن العربي بسبب شخصياته المميزة والقصة المختلفة، ولم يصدق الجمهور أن هذه الفتاة لميا ذات الوجه البريء الملائكي، والملامح الصغيرة الطفولية قد أتمت العقد الثالث من عمرها في هذا الوقت.

مسلسل البازار

شاركت الفنانة أسلي تاندوغان في مسلسل “البازار” فقد كان من أهم الأعمال التي شاركت فيها وكان ذلك مع الفنان التركي “جمال هونيل” والفنانة الشهيرة “توركان شوراي” وذلك في عام 2012 فقد كانت تجربة مختلفة بالنسبة إليها أظهرت موهبتها للجمهور.

مسلسل حكاية سمر

يعتبر دور الفنانة أسلي تاندوغان في مسلسل حكاية سمر من أشهر الأدوار التي قدمتها إلى الجمهور، وذلك خلال مشوارها الفني، فقد شاركت ألمع النجوم مثل الفنانة بيرين سات وذلك في عام 2005، فقد جسدت فيه دور شقيقة الفنانة بيرين، وقد أحب الجمهور هذه الشخصية منها كثيراً و تركت أثر كبير في نفوسهم.

أسلي تاندوغان في فيلم “اعتني بي جيدا”

كان آخر الأعمال التي قدمتها الفنانة أسلي تاندوغان صاحبة الوجه الملائكي البريء هو الفيلم التركي الرائع “اعتني بي جيدا”، فقد شاركها في البطولة الفنان “بيجوم بالجرن”، كان عمل جيد بالنسبة إليها وتجربه مختلفة على شاشات السينما التركية وأعجب الجمهور كثيراً بهذا العمل.

اسلي تاندوغان وحبيبها أو زوجها

تزوجت الفنانة أسلي تاندوغان من جاهد تان يشيلادا، وذلك بعد دخولها في الوسط الفني بأكثر من عام، فقد نشأت بينهما قصة حب كبيرة وكللت هذه القصة بالزواج، وأنجبت منه ابنها الوحيد وهو أطلس يشيلادا.

كانت الفنانة أسلي تاندوغان سعيدة جداً مع نجلها الوحيد، وتشعر بأنها حققت حلم الأمومة الذي تسعى إليه جميع السيدات وخاصة من رجل تحبه، فهي تمتلك العالم بأكمله وقد تحدثت في أحد اللقاءات الصحفية عن تجربة الأمومة عندما استقبلت خبر حملها وكانت سعيدة للغاية، وظلت تتخيل بكاء طفلها والنظرة الأولى إليه بعد الولادة.

فهي لم تواجه أي مشاكل صحية خلال أشهر الحمل فقد مضت هذه الأشهر بسلام، ولكن عُرضت عليها مسرحيه للقيام بدور فيها خلال فترة الحمل، مما جعلها تذهب إلى أكثر من مدينة في تركيا خلال الحمل، مما أثر على هرموناتها وأصبحت مضطربة كثيراً، لكنها تحملت لأداء واجبها تجاه المشوار الفني، بالإضافة إلى الحفاظ على طفلها.

زر الذهاب إلى الأعلى